سياسة التوظيف في الجامعة

توفر سياسة التوظيف إرشادات عامة حول اجراءات و معايير التوظيف  من أجل ضمان اختيار افضل المرشحين كل في مجال تخصصه. كما تلتزم الجامعة بسياسة عدم التمييز ومنح فرص متساوية لجميع المرشحين دون النظر الى الجنس، الدين، العرق، أو أي إعافة جسدية.

وتشمل معاييراتخاذ القرار لاختيار المرشح أن يكون:

خريج إحدى الجامعات المعتمدة ذات السمعة ا لأكاديمية المميزة و أن تكون المؤهلات الأكاديمية ذات صلة

لديه خبرة عملية  مميزة في مجال التخصص و القدرة على ربط المعرفة في المجالات ذات الصلة

لديه خبرة أكاديمة مميزة في مجال التخصص والقدرة على تطبيق المعرفة في مجال التخصص

لديه بحوث منشورة في مجلات متخصصة ومعروفة  

تشمل عملية التوظيف مرحلتين:

المرحلة الأولى: يتم تحديد احتياجات التوظيف من قبل الكلية / القسم حيث تقوم بتوضيح المسمى الوظيفي المطلوب، المؤهلات المطلوبة والمسؤوليات  لهذا المسمى الوظيفي حيق يتم رفع الطلب الى وحدة شؤون الموظفين مع بيان أسباب الحاجة لملء هذا الشاغر. وبدورها تقوم وحدة شؤون الموظفين بالإعلان عن هذا الشاغر واستلام طلبات المرشحين وارسالها الى الكلية المعنية لدراستها

المرحلة الثانية: يتم تحديد لجنة لتقييم الطلبات، واجراء المقابلات ورفع قائمة بأفضل المرشحين الى نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية لدراستها ورفع توصية الى المدير المفوض للموافقة النهائية ويتم ارسال بيانات المرشح النهائي لإدارة شؤون الموظفين لاستكمال الإجراءات اللازمة للتوظيف.