المرأة الإماراتية تحظى بدعم القيادة لتعزيز دورها في المجتمع

المرأة الإماراتية تحظى بدعم القيادة لتعزيز دورها في المجتمع

حرصت دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رئيس الدولة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان -حفظه الله - على تشجيع دخول المرأة في سوق العمل، وصنع القرار وعدم وضع أي قيود حول الوظائف التي يمكن للمرأة أن تتولاها، إذ يوجد الآن في التشكيلة الوزارية الحالية 8 وزيرات يشكلن 27.5% من أعضاء مجلس الوزراء ، و  6سفيرات و 234 امرأة يعملن في المجال الدبلوماسي من أصل 741 يمثلن الدولة بالخارج.

ومع مشاركة المرأة الإماراتية في كافة الوزارات الاتحادية، مع هيمنة الإناث على بعض الوزارات والمؤسسات، حرصت الدولة على إطلاق مجموعة من المبادرات الهادفة إلى تفعيل دور المرأة في قطاع الأعمال وتعزيز مكانة المرأة في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وذلك من خلال تنمية وتأهيل الكوادر النسائية لتفعيل مساهمتهن في دعم المسيرة الاقتصادية.

وتشير الإحصائيات دور القيادة الرشيدة في دولة الإمارات بتعزيز حضور المرأة الإماراتية التي حظيت بدعم وتقدير كبيرين بشتى الميادين، حيث تدرج عمل المرأة في المجال السياسي  منذ عام 2006 اذ بلغ عدد المقاعد في المجلس الوطني  في انتخابات عام 2006، 9 مقاعد وسبع مقاعد عام 2011، وبلغ نسبة الإناث من الهيئات الانتخابية عام 2015 إلى ما يقارب 48%. وهذا يشير مدى وعي قيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة ونضجها السياسي وإيمانها العميق بقدرات المرأة وإمكانياتها.