مكتب نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية

يُعين نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية من قبل رئيس الجامعة، وبالتالي يقوم بإرسال التقارير المتعلقة بالأمور الأكاديمية داخل الجامعة مباشرة إلى رئيس الجامعة. يتعين على نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية انجاز المهام الأكاديمية للجامعة من خلال الإدارة والإشراف على المهام الأكاديمية المختلفة، لذلك فإن نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية يشرف على عمداء الكليات ومدراء الوحدات الأكاديمية في الجامعة
 

المهام والمسؤوليات:

  • المشورة، وتقديم التوصيات لرئيس الجامعة على التغييرات اللازمة، واتخاذ الإجراءات من أجل الحفاظ على قوة البرامج الأكاديمية والنجاح المؤسسي.
  • الإشراف على الاستراتيجيات التنفيذية الأكاديمية والمهام المختلفة داخل كليات الجامعة لضمان التحسين المستمر للبرامج الأكاديمية وتحديد الفرص المحتملة للحفاظ على النمو الأكاديمي في الجامعة.
  • تحسين والعمل على ترويج نقاط القوة للجامعة من أجل الحفاظ على ميزة تنافسية سليمة محلياً وإقليمياً وعالمياً
  • لتأكد من انجاز مجموعة مميزة من البرامج التي تضمن النزاهة الأكاديمية وفقا لرسائل وأهداف ورؤية الجامعة.
نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية هو الحافز الأكاديمي لتنشيط وضمان المستوى الأكاديمي المتميز للجامعة، إضافة إلى نقطة اتصال بين الإدارات العليا والكليات والوحدات المختلفة في الجامعة.
 

الأعضاء:

 

الدكتور سمير ابراهيم البرغوثي
أستاذ مشارك في المحاسبة والمالية
جامعة مانشستر متروبوليتان
المملكة المتحدة
 
Message
 

الدكتور سمير البرغوثي يشغل منصب نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، إضافة إلى كونه أستاذ مشارك في المحاسبة والمالية في جامعة الفلاح في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

في طوال مسيرته المهنية المتميزة، مثل الدكتور سمير البرغوثي العديد من المناصب الإدارية منها نائب عميد كلية إدارة الأعمال ورئيس قسم في عدد من الجامعات المرموقة في الوطن العربي.

ونظراً لتفوقه العلمي والأكاديمي وعلمه من القضايا القائمة والناشئة في مجال التعليم، ومن خلال عمله المتفاني كان قادراً على قيادة الجامعة والحفاظ على سمعتها المميزة على المستوى الإقليمي والوطني.

وتحت قيادته، واكبت الجامعة مختلف التطورات المتعلقة بالتعليم، كما أسست الجامعة قاعدة بحثية على مستوى عالي ساهمت في تحسين مخرجات التعليم وتطوير البرامج الأكاديمية بشكل يتناسب مع مصالح الطلاب وتطلعاتهم.

حصل الدكتور البرغوثي درجة الدكتوراه في المحاسبة والمالية من جامعة مانشستر متروبوليتان، المملكة المتحدة في عام 2005. وحصل على درجة الماجستير في المحاسبة والمالية من قبل الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية.

وقد أدت تجربة الدكتور البرغوثي كباحث لديه العديد المقالات العلمية المنشورة في المجلات العلمية المحكمة مثل بحوث الأعمال الدولية، المنشورة في المجلة الأوروبية للأعمال والإدارة، إضافة إلى مجلة البحوث الدولية المالية والاقتصاد.

وشارك الدكتور البرغوثي في العديد من المؤتمرات الدولية بأوراق عمل مختلفة، حيث تركزت اهتماماته البحثية في مجالات سلوك سوق الأسهم وفعاليته.

السكرتير التنفيذي
04 233 8086
Kholoud.zammar@afu.ac.ae

 

المسؤولية:
توفر الدعم الإداري لنائب الرئيس للشؤون الأكاديمية من خلال التقويمات، وترتيب المواعيد والاجتماعات والارتباطات سواء مع المجتمع المحلي، أو المؤسسات الخارجية المختلفة.
كما يقع عليها مسؤولية تحرير الرسائل والمذكرات وطباعتها إضافة إلى تلقي المكالمات الهاتفية والرد عليها . ومن المهام الأخرى المطلوبة من سكرتيرة المدير المفوض المعرفة بأصول العلاقات العامة وكيفية التعامل مع العاملين حتى يتسنى لها استقبال الزوار والمراجعين بأسلوب مناسب.
إضافة إلى جميع الواجبات الأخرى التي تسند إليها.