مكتب المدير المفوض

يُعين المدير المفوض من قبل رئيس مجلس الأمناء، بحيث يرفع التقارير مباشرة إلى رئيس مجلس أمناء الجامعة. الواجب الأساسي للمدير المفوض هو السعي نحو تحقيق التميز من خلال البرامج الأكاديمية والموارد المطروحة بالجامعة. يتمتع المدير المفوض بشخصية قوية ورؤية سديدة توفر القيادة الأكاديمية والإدارية الناجحة للجامعة، بحيث يجب أن يكون لديه المعرفة الكافية والخبرة الممكنة لتشغيل الأعمال التجارية أو المؤسسات الكبيرة.
 

المهام والمسؤوليات:

  • تحمل المسؤولية الكاملة عن جميع جوانب الأكاديمية، والإدارية ، والطلاب، إضافة إلى الجوانب والمالية للجامعة
  • الإشراف على الخطط المتعلقة بأهداف المؤسسية والبرامج الأكاديمية، والبحثية، والخدمة العامة، والسعي نحو الالتحاق بعجلة التطور المستمر.
  • تمثيل جامعة الفلاح من قبل الناخبين الأساسين أو الداعمين بما فيهم الخريجين، والمواطنين، والمجتمع المحلي، والجامعات والمؤسسات والشركات الكبرى محلياً وعالمياً.
  • ممارسة القيادة الفعالة وإدارة المسؤوليات المالية في والتسويق والعلاقات العامة، وإيجاد الدعم اللازم، إضافة إلى أعملية التخطيط الاستراتيجي للجامعة.
  • تحديد أسس قوية لدفع عجلة النمو بالجامعة، والحفاظ على نجاحها وفق الأساس العالمية.
  • النهوض برؤية ورسالة الجامعة بصفتها داعية قيّمة وموثوقة لنوعية الحياة في إمارة دبي بشكل خاص، والإمارات العربية المتحدة بشكل عام.
  • الإشراف على أداء رئيس الجامعة والعمل بالتعاون معه على تطوير المستوى الأكاديمي بالجامعة من جهة وتحسين في الأداء الإداري من جهة أخرى.
 

الأعضاء

 

الدكتور نورالدين عطاطرة
شهادة الدكتوراة في الكيمياء الطبية
جامعة مانشستر، المملكة المتحدة


Profile
Message

الدكتور نورالدين عطاطرة المدير المفوض لجامعة الفلاح حاصل على شهادة الدكتوراه في الكيمياء الطبية من جامعة مانشستر في المملكة المتحدة عام (2007) وحاصل على ماجستير في كيمياء الأدوية من جامعة نيوكاسل عام (2004).
الدكتور عطاطرة باحث نشط لديه العديد من المقالات المنشورة في مجلات علمية محكمة وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية بأوراق عمل مختلفة حيث يركز الدكتور نورالدين عطاطرة أكبر اهتماماته على أبحاث السرطان كما يعمل على تطوير العقاقير واكتشاف وتصميم أدوية جديدة باستخدام أجهزة الحاسوب الحديثة.

الدكتور عطاطرة هو عضو فعال في عدة جمعيات تعنى بالصحة وتطوير الأدوية والأبحاث العلمية كالمجلس البريطاني لبحوث السرطان والجمعية الملكية للكيمياء والمؤسسة الأمريكية لبحوث السرطان في الولايات المتحدة.

أصبح الدكتور عطاطرة في عام 2011 الرئيس المستشار لجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا ويجري في الوقت نفسه منصب المدير المفوض لجامعة الفلاح منذ إنشائها في عام 2015. وعضو في مجلس الأمناء وأمين سر المجلس للجامعتين.

قبل بداية مسيرته الأكاديمية، كان الدكتور عطاطرة نائب رئيس شركة بنيان للاستثمارات الدولية حيث كان مسؤولا عن إدارة الفرص الاستثمارية للشركة في قطاع العقارات. كما كان عضواً حيويا في تأسيس المجموعة الدولية للاستثمار حيث شغل منصب المدير التنفيذي في الفترة ما بين 2009 حتى 2013.

يتمتع الدكتور نورالدين بالقدرة على التخطيط الاستراتيجي من خلال الجمع بين الفكر والتعليم والتطبيق العملي مع الميول لتطوير الأعمال وبناء العلاقات الاستراتيجية والدولية الناجحة. كعضو مجلس إدارة للعديد من الشركات.

يتمتع الدكتور عطاطرة بالمرونة والقدرة على وضع استراتيجيات مبتكرة والتركيز على النمو المستدام والتنويع في القطاعات الأساسية للدفع بعجلة نمو المؤسسة وتحقيق نتائج ملحوظة تساهم في النمو والنجاح المستمر.
رسالة من المستشار

السكرتير التنفيذي
04 233 8085
yvette.delacruz@afu.ac.ae

المسؤولية:
تعمل كنقطة وصل بين مكتب المدير المفوض والمكاتب والوحدات الإدارية داخل الجامعة والمؤسسات الخارجية.
كما يقع عليها مسؤولية تحرير الرسائل والمذكرات وطباعتها إضافة إلى تلقي المكالمات الهاتفية والرد عليها . ومن المهام الأخرى المطلوبة من سكرتيرة المدير المفوض المعرفة بأصول العلاقات العامة وكيفية التعامل مع العاملين حتى يتسنى لها استقبال الزوار والمراجعين بأسلوب مناسب،
إضافة إلى جميع الواجبات الأخرى التي توكل لها.