مجلس الأمناء

إنَّ مجلس الأمناء هو الهيئة التي تدير الجامعة وسياساتها، ويكون مالك الجامعة هو رئيس المجلس، حيث يتألف المجلس من عدد من الأعضاء المهنيين المتميزين في مختلف المجالات ذات الصلة، مثل السياسة والصناعة والأكاديميين.
 

مسؤوليات مجلس الأمناء:

  • تعيين الرئيس
  • وضع سياسات المؤسسة
  • مراجعة الخطط الاستراتيجية للمؤسسة والموافقة عليها
  • منح الدرجات الأكاديمية
  • تأمين الموارد المالية اللازمة لدعم الأهداف المؤسسية
  • الموافقة على الموازنة السنوية
  • تأمين مرافق المؤسسة الضرورية، والعقود، وخطط الحرم الجامعي
  • التأكد من أنَّ المؤسسة تخضع لعملية مراجعة خارجية سنوياً
  • اختيار مراقب خارجي واستلام تقارير الرقابة
  • استلام التقارير من المراقب، ومتابعة الإجراءات اللازمة
  • الموافقة على اتفاقيات التعاون مع المؤسسات الأخرى
  • تقويم أداء رئيس الجامعة والموافقة على عقده واستمراره في منصبه
  • تقويم أداء المجلس بحد ذاته وأداء أفراده، واستخدام هذا التقويم لتحسين أداء المجلس
إنَّ سلطة مجلس الأمناء لا تتدخل في قرارات الإدارة ، أو في الأمور الأكاديمية الداخلية ، كما أنَّه ليس من واجبها المتابعة اليومية للمؤسسة.
 

الأعضاء:

سعادة السيد عبد الله بخيت المرر هو رئيس مجلس إدارة تكافل الإمارات للتأمين، وهي الشركة الأولى من نوعها في المنطقة؛ اذ تقدم خدمات التأمين التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، ولها مكاتب في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف الشركة إلى أن تصبح تدريجياً المزود الوحيد لهذه الخدمات في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغيرها من البلدان الإسلامية.

وإلى جانب كونه رئيس مجلس أمناء جامعة الفلاح؛ فإن سعادة السيد عبدالله بخيت المرر هو أيضاً رئيس مجلس إدارة جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا منذ عام 2011م.

بالإضافة إلى ذلك؛ فإنَّ سعادة السيد عبد الله بخيت المرار هو المدير التنفيذي لمكتب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في وزارة شؤون الرئاسة، وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، وخريج كلية أبوظبي للطلاب – في أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة.رسالة من رئيس مجلس الأمناء

سعادة الدكتور عبد السلام المدني هو رئيس إندكس القابضة، وهي إحدى الشركات الوطنية الرائدة في المنطقة.

لقد تنوعت إندكس القابضة وتشعبت إلى مختلف القطاعات تحت قيادة سعادة الدكتور المدني . وقد مهدت أفكاره المبتكرة الطريق لإندكس القابضة لأن تكسب شهرة في الغزل والنسيج والخياطة والصناعة والتجارة والاستثمار، وإدارة الأحداث ، إضافة إلى قطاع الرعاية الصحية.

إنَّ لدى اندكس القابضة في الوقت الحاضر ، ثماني شركات ، هي : عبد السلام المدني لتجارة الأقمشة والخياطة، اندكس للتجارة والاستثمار، اندكس لتنظيم المعارض المؤتمرات، Bigdot، اندكس للإدارة الصحية، مركز اندكس الطبي، اندكس للخدمات المساندة، وإندكس القابضة بجمهورية كوريا.

سعادة الدكتور المدني حاصل على درجة دكتوراه الفلسفة في إدارة الرعاية الصحية من الولايات المتحدة الأمريكية. واستناداً لمشاركته الفاعلة وخبرته الواسعة في قطاع الرعاية الصحية ؛ فقد أصبح جزءاً من الدائرة الفخرية لأعضاء الاتحاد الدولي للمستشفيات.

سعادة السيد محمد الحباي حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة سالم الدولية الموجودة في ولاية سالم، غرب فيرجينيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

إدارة الوجهات وتطوير البنية التحتية

يتمتع سعادة السيد الحباي بخبرة واسعة في قطاع السياحة والسفر، بصفته قد كان مدير منطقة لأكبر شركة طيران في الشرق الأوسط (طيران الإمارات) في دبي، وأذربيجان، وقطر، ومصر وسويسرا لمدة 15 عاماً .

سعادة السيد محمد الحباي حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة سالم الدولية الموجودة في ولاية سالم، غرب فيرجينيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

إدارة الوجهات وتطوير البنية التحتية

يتمتع سعادة السيد الحباي بخبرة واسعة في قطاع السياحة والسفر، بصفته قد كان مدير منطقة لأكبر شركة طيران في الشرق الأوسط (طيران الإمارات) في دبي، وأذربيجان، وقطر، ومصر وسويسرا لمدة 15 عاماً .

السيد أحمد سعيد بروك الحميري حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الإمارات العربية المتحدة في العين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يشغل السيد الحميري منصب رئيس قسم الموارد البشرية في وزارة شؤون الرئاسة في أبوظبي ؛ حيث تكمن الواجبات الرئيسة له في العثور على القوى العاملة المتمتعة بالمهارات الأساسية والخلفية التعليمية والخبرة الواسعة، كما أنَّه مسؤول أيضاً عن التدريب جميعهم وتطويرهم ، وذلك من خلال تنظيم دورات تدريبية وندوات وورش عمل.

إنَّ السيد أحمد الحميري عضو في مجلس أمناء جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا ، وعضو في مجلس الإدارة في تكافل الإمارات كذلك .

السيد محمد عطاطرة حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الإمارات العربية المتحدة في العين، عام 2004. وهو حاصل أيضا على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا.

السيد عطاطرة واحداً من الأعضاء المؤسسين لمجموعة بنيان الدولية للاستثمار (القابضة) ذ.م.م، لعب السيد محمد عطاطرة دوراً هاماً بعد تأسيس الشركة في استمرارها وتوجيهها باتجاه أبعاد استراتيجية مرتكزة على مجالات مبتكرة للنمو، وإنشاء مشاريع تجارية جديدة لتطوير الشركة وتوسيع قاعدتها الجغرافية. ونظراً لطبيعة النطاق الواسع والمتنوع من المشاريع التي لديه أو التي يشارك في إدارتها فقد اكتسب المهارات الأساسية في إدارة المشاريع، ومراقبة التكاليف وطرق التفاوض إضافة، إلى المهارات القيادية.

خبرة السيد محمد عطاطرة في كلٍ من قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، عمل خلالها على العديد من مشاريع بالدولة والمنطقة في قطاع العقارات والتطوير العقاري وهذا منحه البصيرة السريعة والمكثفة في مختلف القطاعات. فهو يقود شركة دار للاستثمار والتطوير ذ.م.م للتطوير العقاري في الدوحة التي تأسست في عام 2004 وشرعت في عدد من المشاريع في قطر وأهمها أبراج البالم ولاغون بلازا، إضافة إلى كونه عضو مجلس إدارة العديد من الشركات الاستثمارية المحلية والإقليمية والعالمية.

الدكتور نورالدين عطاطرة المدير المفوض لجامعة الفلاح ، حاصل على شهادة الدكتوراه في الكيمياء الطبية من جامعة مانشستر في المملكة المتحدة في عام (2007) ، وحاصل على ماجستير في كيمياء الأدوية من جامعة نيوكاسل في عام (2004).

إنَّ الدكتور عطاطرة باحث نشط لديه عديد من المقالات المنشورة في مجلات علمية محكمة ، وقد شارك في عديد من المؤتمرات الدولية بأوراق عمل مختلفة ؛ حيث ينص أكبر اهتمامات الدكتور عطاطرة على أبحاث السرطان ، كما يعمل أيضاً على تطوير العقاقير واكتشاف أدوية جديدة وتصميمها ، وذلك باستخدام أجهزة الحاسوب الحديثة.

كما أنَّ الدكتور عطاطرة عضو فعال في جمعيات تعدة تُعنى بالصحة وتطوير الأدوية والأبحاث العلمية ، كالمجلس البريطاني لبحوث السرطان ، والجمعية الملكية للكيمياء ، والمؤسسة الأمريكية لبحوث السرطان في الولايات المتحدة.

لقد أصبح الدكتور عطاطرة في عام 2011 الرئيس المستشار لجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا ، ويشغل في الوقت نفسه منصب المدير المفوض لجامعة الفلاح منذ إنشائها في عام 2015 ، وهو عضو في مجلس الأمناء ، وأمين سر المجلس للجامعتين كلتيهما.

لقد كان الدكتور العطاطرة ، قبل بداية مسيرته الأكاديمية ، نائب رئيس شركة بنيان للاستثمارات الدولية ؛ حيث كان مسؤولاً عن إدارة الفرص الاستثمارية للشركة في قطاع العقارات ، كما كان عضواً حيوياً في تأسيس المجموعة الدولية للاستثمار ؛ إذ شغل منصب المدير التنفيذي فيها في الفترة ما بين 2009 حتى 2013.

يتمتع الدكتور نور الدين بالقدرة على التخطيط الاستراتيجي ، وذلك من خلال الجمع بين الفكر والتعليم والتطبيق العملي ، مع الميول لتطوير الأعمال وبناء العلاقات الاستراتيجية والدولية الناجحة . يتمتع الدكتور عطاطرة ، بوصفه عضو مجلس إدارة عديد من الشركات ، بالمرونة والقدرة على وضع استراتيجيات مبتكرة ، والتركيز على النمو المستدام ، والتنويع في القطاعات الأساسية ؛ وذلك للدفع بعجلة نمو المؤسسة لتحقيق نتائج ملحوظة تساهم في النمو والنجاح المستمرين.